منتخب سوريا لكرة القدم في مباراة تاريخية.. والسوريون منقسمون حول تشجعيه

منتخب سوريا لكرة القدم في مباراة تاريخية.. والسوريون منقسمون حول تشجعيه

سليمان مطر – ريف دمشق

يخوض #المنتخب_السوري لكرة القدم أهم مباراة في تاريخه، اليوم، حيث يواجه منتخب إيران في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في #روسيا_2018، وعلى الرغم من الحديث الإعلامي كون المنتخب يمثل شعب سوريا إلا أن الشارع السوري انقسم بسبب اعتبار قسم منه أن “المنتخب يمثل الوطن ولا علاقة له بالسياسة، والقسم الآخر يرى أن المنتخب يتبع للنظام السوري بشكل أو بآخر”.

سليم أحمد (أحد سكان العاصمة) قال في حديثه لموقع الحل إنه “يستغرب اعتبار المنتخب يتبع للنظام وفيه عدد من اللاعبين المعارضين، وهو منتخب يمثل سوريا بالدرجة الأولى، وعلينا كسوريين فرقتنا الحرب أن نجتمع على تشجيع المنتخب الوطني”.

فيما قال محمد عبد الله( أحد سكان الغوطة الشرقية بريف دمشق ) إن “المنتخب الذي يحمل علم النظام لا يمثل الشعب السوري، وإن اللاعبين والمدرب الذي وضع صورة رأس النظام على ملابسه لا يمثلون الشعب السوري، وحتى لو كثرت التصريحات الإعلامية حول أن المنتخب لكافة السوريين، لكن يتم تقديمه عبر وسائل الإعلام السورية كممثل للنظام”.

ونشر تحسين الحمصي( ناشط معارض ) على صفحته في فيسبوك رأيه بالمنتخب بعد الشد والجذب بخصوصه، حيث اعتبر أن “المنتخب مفروض أن يمثل الشعب وهو للشعب إلا أن النظام ووسائله الإعلامية يستغلون نجاحات المنتخب لتلميع صورتهم على وسائل الإعلام”.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السوري يحتل المركز الثالث في مجموعته بفارق الأهداف عن منتخب أوزبكستان، ويحتاج للفوز شرط تعادل كوريا وأوزبكستان للتأهل المباشر لنهائيات كأس العالم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.