حمص: جريحان من الدفاع المدني بقصف على الرستن.. وتحضيرات لمفاوضات جديدة بالمنطقة

حمص: جريحان من الدفاع المدني بقصف على الرستن.. وتحضيرات لمفاوضات جديدة بالمنطقة

هاني خليفة – حماة

جرح عنصران من #الدفاع_المدني، اليوم، جراء استهداف قوات النظام بعدة قذائف هاون، الأحياء السكنية في مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي)، كما أدى القصف إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح لموقع الحل، إن “عناصر الدفاع توجهوا إلى تفقد أماكن القصف فاستهدفتهم قوات النظام بشكل مباشر بقذائف هاون، مبينا أن الأهالي التزموا الملاجئ والمنازل خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا”.

وأوضح الناشط أن القصف أتى قبل يومين من التحضيرات لعقد جلسة جديدة بين فصائل المعارضة والجانب الروسي، لافتا إلى أن لجنة التفاوض طلبت من الفصائل إرسال مندوب عسكري لبحث تحديد خطوط التماس، ومواقع أبراج المراقبة، وتسمية محامٍ من كل فصيل لبحث آلية الإفراج عن المعتقلين.

وكانت جلسةً عقدت الأربعاء الفائت، بين ممثلين عن الفصائل و #روسيا، في قرية #تير_معلة الخاضعة لسيطرة المعارضة، اتفق خلالها الطرفان على تشكيل لجان من أجل تحديد مناطق وقف إطلاق النار، وبحث مصير المعتقلين والمفقودين، حسب الصالح.

يشار إلى أن جلسات التفاوض السابقة جاءت بعد انقلاب فصائل المعارضة بريف #حمص الشمالي على اتفاق #القاهرة بـ #مصر الذي عقد بمبادرة من #تيار_الغد_السوري، في الثالث من آب الماضي، بين ممثلين عن المعارضة والروس، من أجل إقامة منطقة خفض توتر في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.