حمزة فراتي- ديرالزور

شهدت أحياء سيطرة النظام #بدير_الزور، انفراجاً اقتصادياً، بعد تمكن الأخير من فك #الحصار عنها وفتح ممر تدخل عن طريقة #المواد_الغذائية_والأساسية لداخل تلك الأحياء.

وقال حارث خليفة (من أحياء النظام بدير الزور) لموقع الحل، أن أسعار المواد الغذائية بداخل أسواق الأحياء انخفضت بشكل كبير جداً بعد دخول شاحنات الغذاء والدواء إليها خلال اليومين الماضيين، كما وقد توفرت مواد أخرى كانت مفقودة منذ عامين ونصف، بالإضافة لوصول تسعة سيارات #إسعاف مجهزة بشكل كامل .

أضاف المصدر، أن كيلو #السكر يباع الآن ب1200ليرة، بعد أن كان يباع 30- 35 ألف ليرة، وتفر أنواع كثيرة من #الخضار وبأسعار بسيطة #بندورة 200 ليرة، وخيار 200ليرة، وفواكه أيضاً تفاح وخوخ سعر الكيلو 200ليرة.

وأردف المصدر قائلاً : “رغم أن #الأسعار انخفضت بشكل ملحوظ  إلا أنها يجب أن توزع على #الأهالي مجاناً دون أي #مقابل_مادي، كما أعلن #وزير_التجارة في حكومة النظام، عبدالله الغربي، لكن عناصر النظام السوري يقومون ببيعها لنا”.

وقامت منظمة #الهلال_الأحمر، بتقسم الأهالي النازحين بداخل الأحياء ضمن جداول، لتوزيع #المساعدات_الغذائية لهم، أهالي حي #الجبيلة في مركز الكوخ، بنما أهالي حي #الثورة_والجورة مقابل المحافظة، وأما أهالي #الحميدية وحي الشيخ ياسين والمطار القديم بمكز النهضة، وأهالي حي الحويقة والرشدية والعرضي بجامع خالد بن الوليد.

بذلك تصبح ولأول مرة منذ ثلاثة سنوات تتوفر المواد الغذائية و الأساسية في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة دير الزور على عكس المناطق التي تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش ، والتي تعاني من حصار مطبق و فقدان كامل لبعض المواد و السلع الغذائية و الأدوية منذ أسابيع، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.