حمزة فراتي – دير الزور

قٌتل 30 مديناً ضمنهم نساء وجرح آخرون، اليوم، بقصف لطيران الحربي الروسي ، استهدف عبارة مائية تقل نازحين ببلدة البوليل بريف دير الزور الشرقي.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن “الطيران الحربي الروسي، استهدف بالقنابل العنقودية عبارة مائية عند المعبر المائي ببلدة البوليل، على متنها مدنيين يحاولون العبور إلى الجهة المقابلة لكثرة القصف الجوي الذي تعرضت له البلدة صباح اليوم، غالبيتهم من النساء، ما أدى لمقتل 30 شخصاً، بينهم أطفال”.

وأضاف المصدر، أن “6 جثث لم يتم العثور عليها لأن مياه النهر قد جرفتها، وجثث أخرى لم يتم التعرف عليها لشدة التشوه الذي أصابها”، على حد قوله.

إلى ذلك، استهدف القصف أيضاُ حاوي البلدة، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية.

ومن جهة أخرى، تمكنت قوات النظام والميليشيات التابعة له من السيطرة على الطريق الدولي دير الزور البوكمال الممتد من جهة البانوراما إلى حقل التيم النفطي، إضافة إلى منطقة التلاع وحقل الجاكوك النفطي والمزراع ( مزرعة ابو وليد ).

وأبلغ التنظيم المتشدد الأهالي في ريف دير الزور (شامية) القريبين من المطار العسكري، “بضرورة المغادرة بإتجاه ريف دير الزور الشرقي (جزيرة)”.

وأكد المصدر، أن “حالة خوف وهلع شديدة تسود أهالي مناطق ريف دير الزور الشرقي، الذي بدأوا بالنزوح باتجاه الجزيرة تحت ظروف غاية بالصعوبة لتعرض المعابر المائية للقصف الشديد والمستمر من قبل التحالف و والطيران الروسي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.