أطلقت مجموعة من كبار الفنانين السعوديين أغنية مشتركة ضد #قطر، من إنتاج شركة #روتانا المملوكة من قبل الأمير السعودي (#الوليد_بن_طلال)، بعنوان “#علّم_قطر” بعد ثلاثة أشهر على قطع العلاقات بين دول خليجية والإمارة.

وتقول كلمات الأغنية التي ألّفها المستشار في الديوان الملكي السعودي (#تركي_آل_الشيخ): “علّم قطر، واللي وقف ورا قطر، إن البلد هذي طويل بالها، بس المسايل لين وصلت للخطر.. لا والله ان تشوف فعل رجالها”.

وشارك في أداء الاغنية مجموعة من كبار الفنانين السعوديين، وهم محمد عبده، وعبد المجيد عبدالله، وراشد الماجد، ورابح صقر، وأصيل ابو بكر، الى جانب الفنانين العراقيين وليد الشامي وماجد المهندس.

واحتل وسم يحمل اسم الأغنية مرتبة متقدمة على موقع تويتر، وكانت التغريدات التي تداولت الحدث الأكثر انتشاراً في السعودية، واعتبرها البعض أنها “تهز النظام في قطر” بحسب تعبيرهم، بينما سخر منها آخرون مبينين أن “الرسائل القطرية تكون عبر المشاريع كميناء حمد وليس القصائد”. في حين ندد خليجيون آخرون بـ”استخدام الفن للهجوم على دولة جارة، ذلك أن الفن رسالة محبة وليس رسالة كراهية”، بحسب ما ورد في التعليقات.

وقالت الدوحة في رد على الأغنية صدر عن مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية (أحمد بن سعيد الرميحي): “إننا نسمو بأخلاقنا عن الصغائر، ونترك لهم الافتراءات والسرقات والسوقية بالكلام وإعلامهم المبتذل.. علّميهم يا قطر”، بحسب قوله.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد كشفت مساء الجمعة في أن أمير #قطر (#تميم_بن_حمد_آل_ثاني) اتصل بولي العهد السعودي (#محمد_بن_سلمان) وأبدى موافقته على الحوار، بعد القطيعة.

وذكرت #قناة_الجزيرة أن المكالمة جاءت “بناء على تنسيق من الرئيس الأمريكي”. مشيرةً إلى أن أمير قطر أكد خلالها على “حل الأزمة بالجلوس على طاولة الحوار لضمان وحدة مجلس التعاون الخليجي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.