ورد مارديني ريف دمشق اقتصادي

شهدت أسواق #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، ارتفاعاً كبيراً بأسعار المحروقات والمواد الغذائية، بسبب تضييق الحصار من قبل قوات النظام على مدن وبلدات الغوطة.

أيمن سعيد، تاجر محروقات من مدينة #سقبا، قال لموقع #الحل_السوري: إن “سعر البنزين ارتفع بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية، حيث وصل سعر الليتر منه إلى 6500 ل.س، كما ارتفع سعر ليتر المازوت إلى 2600 ل .س حسب قوله.

من جانبه أوضح أبو سامر حمزة، لموقع الحل إن “قوات النظام لا تسمح بدخول #الأغذية والبضائع إلى #الغوطة، وفي حال دخلت البضائع يضطر التجار لدفع أتاوات عالية ما يؤدي لارتفاع أسعار المواد الغذائية، كالرز والبرغل والمعكرونة”

وأردف حمزة أن  “سعر كيلو #الرز وصل إلى 1300 ليرة، وكيلو #البرغل وصل سعره إلى 1000 ليرة، أما #المعكرونة والشعيرية فارتفع سعرهما إلى 1500 ليرة سورية، كما وصل سعر ليتر #الزيت_الأبيض إلى 2500 ليرة، بينما بلغ سعر ليتر #الزيت_البلدي 3400 ليرة وكيلو #السمنة 2400 ليرة سورية” حسب قوله.

وأشار حمزة إلى أن “بعض #التجار أخفوا بضائعهم، وبدؤوا احتكارهم للمواد #التموينية، وهذا ما يخيف المدنيين في #الغوطة، لأن الاحتكار سيؤدي لارتفاع سعرها بشكل أكبر يوماً بعد يوم، بما لا يتناسب مع مردودهم المادي، خاصة أن معظمهم يعانون من #البطالة”.

والجدير بالذكر أن قوات #النظام فرضت على #الغوطة_الشرقية بريف دمشق حصاراً خانقاً منذ أربعة أعوام، يتمثل بإغلاق الطرقات، وقطع شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.