https://soundcloud.com/7al/11092017a/s-uxdSL
حصاد السابعة الإخباري 11-09-2017

استهدف طيران التحالف الدولي بناء في مدينة البوكمال بريف دير الزور، يتخذه تنظيم الدولة الإسلامية سجناً، ما أدى لمقتل سبعة عشر معتقلاً، بينهم معتقلون من عناصر من التنظيم ذاته. فيما استهدفت غارات أخرى للتحالف رتلاً للنظام السوري تخطى حقل التيم، ما أدى لتدمير بعض آلياته ومقتل من فيها.

وفي الرقة، حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدماً كبيراً خلال الساعات الأخيرة في المدينة، وسيطرت على ثلاثة أحياء فيها، هي البانوراما والدرعية والمرور. فيما أعلنت الحملة العسكرية التي تقودها القوات مقتل “حوالي خمسين عنصراً من تنظيم الدولة في المعارك”.

وفي سياق آخر، قالت مصادر ميدانية لموقع الحل إن العشرات من عناصر النظام يفرون نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية هرباً من التجنيد الذي فرضه النظام. مضيفة أن “مئات العناصر من جيش العشائر التابع للنظام قتلوا في المعارك مع التنظيم، بسبب ضعف تسليحهم وتدريبهم، ما أدى لفرار العشرات لأن النظام يضحي بهم”، بحسب وصف المصدر.

أما في الحسكة، أفادت مصادر إعلامية بأن سبعين شاحنة عتاد أمريكي وصلت إلى مناطق وحدات حماية الشعب في محافظة الحسكة، التي تنطلق منها المعركة ضد تنظيم الدولة في دير الزور. مضيفة أن الشاحنات “تضم معدات عسكرية، ووصلت إلى الحسكة قادمةً من معبر سيمالكا العراقي”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وسبع عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.