حماة: قصف متبادل بين المعارضة والنظام يوقع جرحى في سهل الغاب

حماة: قصف متبادل بين المعارضة والنظام يوقع جرحى في سهل الغاب

هاني خليفة – حماة

جرح خمسة مدنيين، عصر اليوم، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في معسكر #جورين، بعدة صواريخ وقذائف مدفعية، قرى العمقية و القرقور و العنكاوي (الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي)، إضافةً إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي حسان المحمد لموقع الحل، إن “فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجرحى إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف من الطرقات، في حين التزم الأهالي #الملاجئ والمنازل خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا”.

وأوضح الناشط أن مئات العائلات عادت إلى قرى سيطرة المعارضة في #سهل_الغاب خلال الشهرين الفائتين، بعد اتفاق “تخفيف التصعيد” في #سوريا والذي ضمنته #روسياو #تركياو #إيران، إلا أن القصف على مناطقهم المتكرر من قبل قوات النظام زاد من معاناتهم إلى جانب منازلهم التي لم تعد صالحة للسكن بفعل القصف السابق عليها، ويعملون على ترميمها، إضافة إلى غلاء معظم مواد البناء الفائقة عن قدرتهم المادية.

بالمقابل، استهدفت فصائل المعارضة بعدة صواريخ من طراز #غراد، تجمعات قوات النظام في قرية #الحاكورةبـ #سهل_الغاب، من دون معرفة حجم الخسائر داخل القرية حتى اللحظة، وذلك ردا على استهداف قوات النظام للمدنيين في المنطقة، حسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة