الدفاع المدني يواصل حملة تنظيف المدارس بريف حماة قبل بداية العام الدراسي

 الدفاع المدني يواصل حملة تنظيف المدارس بريف حماة قبل بداية العام الدراسي

هاني خليفة – حماة

واصلت فرق #الدفاع_المدني العاملة في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة الغربي، اليوم، عملها في تنظيف المدارس وإعادة تأهليها تحت حملة #أطفالنا_أملنا، قبل حلول العام الدراسي، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

وقال محمد حمادة، مدير المكتب الإعلامي لمديرية الدفاع بحماة وريفها، لموقع الحل، إن “الحملة بدأت السبت الفائت وممتدة حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتا إلى أنها استهدفت المدارس القابلة للإصلاح في بعض قرى منطقة #جبل_شحشبو ومزارع قيراطة وبلدة #كفرنبودة وعدة قرى في منطقة #سهل_الغاب”.

وأكد حمادة أن فريق إزالة مخلفات الحروب التابع للدفاع المدني عمل على استكشاف جميع المدارس من القنابل العنقودية وغيرها من القذائف غير المنفجرة إن وجدت وتامين المكان أمام فرق الدفاع”.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي أن الهدف من الحملة هو إعادة تأهيل وتنظيف المدارس القابلة للإصلاح من أجل استقبال عام دراسي جديد، إذ تم التنسيق مع #مديرية_التربية_الحرة في #حماة والعمل معها من أجل إعادة تأهيل أكبر عدد ممكن من المدارس، مبينا أنه منذ بداية الحملة وحتى اليوم تم إعادة تأهيل حوالي 20 مدرسة.

يشار إلى أن منظمة #الدفاع_المدني تأسست بعد تأجج الحرب في #سوريا من متطوعين كانوا يعملون في مهن مختلفة قبل بدء الاحتجاجات في آذار 2011، تقدم خدماتها في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، وأبرزها الإسعاف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.