https://soundcloud.com/7al/12092017a/s-AIRiD
حصاد السابعة الإخباري 12-09-2017

أعلن عدد من شرعيي هيئة تحرير الشام، انسحابهم من الهيئة، فيما أعلنت عدة فصائل انشقاقها عن الهيئة والعودة للعمل بمفردها. وكان من بين المنشقين عبد الله المحيسني، أبرز شرعيي الهيئة، مع فصيلين مسلحين، وذلك بسبب “بغي الهيئة على الفصائل واستباحتها الدماء”، بحسب تعبير المنشقين عنها.

وفي دير الزور، قصف طيران التحالف الدولي، بلدة الصالحية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح أكثر من عشرة آخرين، معظمهم في حالة حرجة. في حين أمر تنظيم الدولة الإسلامية الأهالي، عبر المساجد، “بإبلاغه عن أي عنصر من عناصره ينوي الهروب إلى أي جهة”.

أما في حماة، ألقت قوات النظام، القبض على حوالي خمسة وعشرين مدنياً، حاولوا الفرار من الحصار المفروض على الآلاف في ريف حماة الشرقي. وادعت قوات النظام أن المدنيين الذين اعتقلتهم “تابعين لتنظيم الدولة”. وسط مخاوف وتحذيرات من أن تقوم بإعدامهم.

دولياً، قال مسؤولون أمريكيون إن وزيري الدفاع والخارجية في الإدارة الأمريكية أعدّا مقترحاً للرئيس ترامب، للرد بشكل “أكثر صرامة” على قوات إيران ووكلائها في سوريا والعراق. وأوضحت المصادر أن ترامب “يدرس الاستراتيجية الجديدة، وهي شاملة لكل الأنشطة الإيرانية الضارة، كالأمور المالية ودعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في سوريا والعراق واليمن”، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وست عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربع عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.