https://soundcloud.com/7al/13092017a/s-cD3RZ

حصاد السابعة الإخباري 13-09-2017

استهدف الطيران الروسي مخيماً للنازحين قرب قرية المسرب غرب دير الزور، ما أدى لمقتل ستة مدنيين نازحين وجرح أكثر من ثمانية آخرين. فيما قُتل مدنيان نتيجة ضربهم بالعصي من قبل عناصر النظام، بحجة تنظيم الدور لتوزيع المعونات… والنظام ينشر الحواجز منعاً للتصادم مع أهالي القتلى الغاضبين.

وفي الشمال السوري، دعا منظرون وقادة في فصائل الجيش الحر، الأشخاص المنشقين عن هيئة تحرير الشام مؤخراً إلى “فضح مخططات قائدها العسكري أبو محمد الجولاني”. وحث قياديو الحر الأشخاص الذين انشقوا عن الهيئة، إلى “مواقف أكثر جرأة، لكشف ما تخططه الهيئة لابتلاع مناطق المعارضة”.

أما جنوب دمشق، وصلت قوات النظام وفصائل المعارضة إلى مرحلة متقدمة في المفاوضات لتنفيذ اتفاق المصالحة، حيث تم الاتفاق على خروج مقاتلي المعارضة مع ذويهم، إلى إدلب، وسيطرة النظام على الحي بشكلٍ كامل، إلا أن تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية باستهداف حافلات الخارجين من الحي، أدت لتأخير الاتفاق، بحسب مصادر.

دولياً، قال مسؤول رفيع في الاتحاد الأوروبي، إنه “كان يوجد خمسة آلاف مقاتل أوروبي في تنظيم الدولة، عاد منهم ألف وخمسمئة، وقتل ألفٌ آخرون”. مضيفاً أن “ألفين وخمسمئة أوروبي لازالوا حتى الآن في صفوف التنظيم، وسيموت الكثير منهم بالمعارك أو سيقتلهم التنظيم حين ينشقون عنه”، بحسب وصف المصدر.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربع عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وإحدى عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.