جوان علي – القامشلي

شهدت أسعار #اللحوم والدواجن، إضافة إلى #الخضار والفاكهة انخفاضا لافتا بعد عيد #الأضحى في مدينة #القامشلي، وصل حد النصف في بعض الأنواع، الأمر الذي فسره بعض الباعة نتيجة “انخفاض الطلب بعد الأعياد وإعادة فتح الطريق البرية مع مدينة #حلب”

وقال القصاب احمد رمضان لموقع الحل، “انخفض إقبال الأهالي لشراء #اللحمة بعد عيد الأضحى ما أدى إلى انخفاض سعر #الأغنام والماشية”.

وأكد كمال بائع الفروج حسن لموقع الحل “سبب انخفاض سعر #الفروج والدجاج خلال اليومين الماضيين، يعود إلى إعادة فتح الطريق البرية بين #حلب والقامشلي، بالتزامن مع تحسن انتاج حلب من الدواجن، أيضاً هناك حالة من المضاربة انتشرت بين تجار #الدواجن، ما ساهم في انخفاض الأسعار إلى النصف مقارنة بما كانت عليه قبل حوالي 3 اسابيع؛ حيث كان #الفروج يباع بسعر 1200 ليرة”.

أما عن اسعار #الخضار والفاكهة التي انخفضت ايضاً، يؤكد شمس الدين أحمد (بائع في سوق القامشلي) أن ظهور #الإنتاج المحلي بالتزامن مع وصول كميات من #الساحل والمحافظات الأخرى، وأيضاً من اقليم كردستان، ساهم في انخفاضها بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة.

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي تشهد فيها #الأسواق انخفاضاً في اسعار بعض المواد، بعد عدة سنوات من الحرب، الأمر الذي لن يستمر طويلا إلا على بعض الأنواع خاصة بعد عودة الطرق البرية مع مناطق #سورية جديدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.