https://soundcloud.com/7al/14092017a/s-1mlWU
حصاد السابعة الإخباري 14-09-2017

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية بسيارة مفخخة، تجمعاً لقوات سوريا الديمقراطية في دير الزور، ما أدى لسقوط عدد من القتلى، بينهم قيادي في مجلس دير الزور العسكري. فيما نفذ التحالف الدولي إنزالا جوياً، بمدينة موحسن، حيث سحب عناصر من تنظيم الدولة، بينهم ثلاثة قادة، دون أي مقاومة من التنظيم.

وفي جنوب دمشق، خرج أهالي المنطقة في مظاهرة كبيرة، نددت بالتسريبات التي تحدثت عن اتفاق تركي إيراني، ينص على إخلاء المنطقة من أبنائها. مشددين على أن أهالي جنوب دمشق “هم الذين يقررون مصيرهم”… وكبرى فصائل المعارضة هناك تعلن “رفضها التام لأي اتفاق يؤدي للتهجير القسري”.

أما في الشمال السوري، أعلن جيش الأحرار، أحد أكبر الفصائل العسكرية المنضوية في هيئة تحرير الشام، الانشقاق عن الهيئة والعودة للعمل بمفرده، وذلك “بسبب تجاوزات الهيئة”. ويأتي إعلان انشقاق جيش الأحرار بعد أيام من إعلان عدة أفراد وفصائل الانشقاق عنها “بسبب تجاوزاتها التي أدت إلى قتال الفصائل الأخرى”، بحسب قول المنشقين.

دولياً، تنطلق اليوم مباحثات آستانا ستة في العاصمة الكازاخية، بوجود ممثلين عن دول روسيا و إيران و تركيا، وذلك بهدف “رسم حدود مناطق خفض التصعيد”. وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن مؤتمر آستانا ستة، يعتبر “بمثابة مرحلة نهائية لمباحثات حل الأزمة السورية”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، شهدت أسعار الخبز في الغوطة الشرقية ارتفاعاً كبيراً، إثر ارتفاع أسعار المحروقات. حيث وصل سعر ربطة الخبز إلى سبعمئة وخمسين ليرة سورية.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وإحدى عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثمان ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.