بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
استباقاً لاحتفالات "التضامن مع استفتاء كردستان": الأسايش تعتقل العشرات من أنصار وقيادات الوطني الكردي - الحل نت

استباقاً لاحتفالات “التضامن مع استفتاء كردستان”: الأسايش تعتقل العشرات من أنصار وقيادات الوطني الكردي


جوان علي – القامشلي

شنت قوات #الأسايش أمس حملة اعتقالات في عدة مدن بمناطق #الإدارة_الذاتية، طالت العشرات من أنصار وقيادات أحزاب المجلس الوطني الكردي، حيث تقول مصادر الأخير إن الاعتقالات هدفها “تخفيف التفاعل الجماهيري المتوقع مع سلسلة الاحتفالات التي يعتزم المجلس تنظيمها اليوم تضامناً مع استفتاء اقليم كردستان”.

ووصل عدد معتقلي أنصار المجلس الوطني الكردي في مدن #الدرباسية و #تل_تمر وريف #عامودا، إلى حوالي 30 معتقلاً بحسب ما قاله القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عبدالكريم محمد. مرجعاً هدف حملة الاعتقالات إلى “محاولة من قبل الأسايش والاتحاد الديمقراطي تخفيف حجم التفاعل الجماهيري مع سلسلة الاحتفالات التي ستنظم عصر اليوم في 3 مناطق بوقت متزامن”.

وأشار المصدر إلى أن الاعتقالات “تركزت في مناطق معينة كالدرباسية وتل تمر، ذلك أنهم متيقنون من أن حالة التفاعل في مناطق #ديرك و #القامشلي لن تتأثر بهذه الاعتقالات إذا ما تمت وسيكون هناك إقبال على الاحتفالية بخلاف المناطق الأخرى التي من الممكن ان تتأثر”. وفق قوله.

وكان المجلس الوطني الكردي قد دعا في وقت سابق إلى الاحتفال في 4 أماكن مختلفة تضامناً مع استفتاء اقليم كردستان المزمع اجراءه في الـ25 من أيلول الجاري.


التعليقات