ريف دمشق: تشكيل “القيادة الثورية” لتوحيد الجهود المدنية والعسكرية

ريف دمشق: تشكيل “القيادة الثورية” لتوحيد الجهود المدنية والعسكرية

ورد مارديني – ريف دمشق

أعلنت مجموعة من المجالس المحلية التابعة للمعارضة السورية في #ريف_دمشق، بالشراكة مع الحكومة السورية المؤقتة وفيلق الرحمن، أمس، عن تشكيل “القيادة الثورية في دمشق وريفها”، لإدارة الأمور المدنية والخدمية في قسم من #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

وقال رئيس المجلس المحلي في مدينة سقبا، أبو ياسر عبيد، لموقع الحل السوري، إن ‘‘انتخاب القيادة الثورية في دمشق وريفها، جاء بعد اجتماعات بين المجالس المحلية والمؤسسات مدنية وفيلق الرحمن التابع للفصائل المعارضة، وتم انتخاب 11 عضوا بينهم امرأة وممثل عسكري واحد، وتوافق خلالها على نظام داخلي لعمل القيادة التي ستشرف على الأمور المدنية في القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية’’ حسب قوله.

وأضاف عبيد أن ‘‘ القيادة الثورية تهدف إلى توحيد الجهود من أجل تحقيق مطالب الثورة السورية، عن طريق إشراك الهيئات والمؤسسات المدنية وتفعيل دور المرأة بشكل أكبر، ووضعهم في تصور بناء واحد مع العمل العسكري”، وفق وصفه.

واشار المصدرإلى أن ‘‘ فيلق الرحمن قام بتزكية أربعة أشخاص مدنيين بينهم امرأة وشخص واحد عسكري، في رغبة من قيادة الفيلق بالحفاظ على مدنية القيادة وعدم عسكرتها’’، حسب تعبيره.

يذكر أن “الهيئة العامة في الغوطة الشرقية”، أطلقت في وقت سابق مبادرة لتشكيل جيش الإنقاذ الوطني، لتوحيد الفصائل العسكرية، وتشكيل قيادة جديدة تؤول إليها كافة الأسلحة، والمقرات، والإمكانيات المادية والبشرية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.