مدنيو جنوبي دمشق في اعتصام: نرفض “الصفقة الإيرانية التركية الساعية لتهجيرنا”

مدنيو جنوبي دمشق في اعتصام: نرفض “الصفقة الإيرانية التركية الساعية لتهجيرنا”

سليمان مطر – ريف دمشق

نظم مدنيون، أمس، اعتصاماً ليلياً في بلدة #ببيلا جنوبي #دمشق، رفضوا فيه الاتفاقيات التي تقضي بخروجهم وتهجيرهم من مناطقهم، ونددوا بما تم نشره على مواقع إعلامية بخصوص الصفقة #التركية_الإيرانية، والتي تنص على “نقل سكان جنوب دمشق إلى #إدلب، مقابل السماح لتركيا بنشر قوات جديدة لها في إدلب وعلى نطاق أوسع”.

وذكر مراسل تلفزيون أورينت وليد الآغا لموقع الحل السوري أنّ “المدنيين في المنطقة نظموا اعتصاماً سلمياً، أمام مبنى بلدية ببيلا، رفضوا فيه ما أسموه السعي لتطبيق التهجير القسري في مناطقهم، مقابل مكاسب لأطراف دولية، في إشارةٍ للاتفاق التركي الإيراني القاضي بتوسيع منطقة #السيدة_زينب (معقل القوات الأ|جنبية المساندة للنظام) في مناطق جنوبي دمشق، بعد نقل سكانها إلى إدلب، مقابل السماح لتركيا بنشر قوات عسكرية لها بشكل موسع في محافظة إدلب”.

وأضاف المصدر أنّ الاعتصام شهد حضورا شعبيا، للتأكيد على ضرورة وحدة القرار والعمل على رفض كافة الإملاءات التي تشهدها المفاوضات الحالية”.

فيما قامت فصائل المعارضة المسلحة التي تسيطر على المنطقة “بحماية الاعتصام من خلال نشر عناصر لها في محيط الاعتصام، ودعمت موقف المدنيين من خلال رفضها للتهجير القسري والاتفاقيات التي لا تمثل أبناء المنطقة”، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.