بعد عبوره الفرات متجاوزاً خط قسد الأحمر: النظام يعلن استعداده قتالها بدير الزور

 بعد عبوره الفرات متجاوزاً خط قسد الأحمر: النظام يعلن استعداده قتالها بدير الزور

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قوات تابعة للجيش النظامي عبرت #نهر_الفرات إلى الجانب الشرقي واتخذت مواقع لها في المنطقة، بعد ساعات على وضع قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) خطاً أحمر بهذا الشأن.

وقال #أحمد_أبو_خولة، قائد #مجلس_دير_الزور_العسكري (التابع لقوات سوريا الديمقراطية – #قسد) في وقت سابق أمس: “أعلمنا النظام وروسيا أننا قادمون لضفة نهر الفرات وهم يرون قواتنا تتقدم… لا نسمح لا للنظام ولا لمليشياته بالعبور إلى الضفة الشرقية”.

وصرحت #بثينة_شعبان، مستشارة رئيس النظام السوري (بشار #الأسد) في الوقت ذاته، بأن الجيش النظامي “سيناضل ويعمل ضد قوات سوريا الديمقراطية أو داعش أو أي قوة أجنبية غير شرعية موجودة في البلد تدعم هؤلاء”، على حد قولها.

واتهمت شعبان قسد بشكل مبطن بالتعاون مع داعش فيما يبدو، قائلة إن القوات الديمقراطية “تسيطر على أراض في الأيام الأخيرة بحيث حلت محل داعش دون قتال”، وفق قولها.

ودخلت قسد منذ أيام ريف دير الزور، في وقت اقتحمت فيه قوات النظام السوري مدينة دير الزور، التي كانت محاصرة من قبل #داعش لثلاث سنوات، ليصبح البعد بين الجانبين المتقدمين 15 كم فقط قبل عبورها إلى شرق الفرات، وهو ما أثار احتمالية المواجهة بينهما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.