دعما لاستفتاء كردستان: احتفاليات للمجلس الوطني الكردي.. والقوى الأمنية تتدخل

دعما لاستفتاء كردستان: احتفاليات للمجلس الوطني الكردي.. والقوى الأمنية تتدخل

جوان علي – القامشلي

نظم أنصار المجلس الوطني الكُردي، أمس، في ثلاثة مناطق مختلفة، احتفاليات لدعم استفتاء الاستقلال لإقليم #كردستان العراق، حيث شهدت اثنتين منها “مضايقات من جانب القوى الأمنية التابعة للإدارة الذاتية”، وفق مصادر المجلس الوطني الكردي.

وكانت ثلاث احتفاليات انطلقت بشكل متزامن في #القامشلي و ريف منطقة ديرك وقرية تل فندي بريف #الحسكة، شارك فيها الألاف من أنصار المجلس الكردي معبرين عن دعمهم لاستفتاء الاستقلال لإقليم كردستان، بالإضافة إلى فنانين وفرق فلكلورية”.

وبحسب ياسر مصطفى فإن الاحتفالية التي نظمت بقرية تل فندي جرت دون أية مضايقات من قبل الإدارة الذاتية، على عكس ما أكدت مصادر المجلس الكردي، بـ “قيام أسايش الإدارة الذاتية بمصادرة أجهزة الفرق الفنية المتوجهة لمكان الاحتفال” وفق قولها.

في حين كانت الشرطة العسكرية التابعة للإدارة الذاتية، تنتشر على المفارق والطرق الرئيسية في مدينة القامشلي، كما “قامت باعتقال عدد من الشبان بعد انتهاء الاحتفالية وسحبهم إلى التجنيد” وفق مصدر من المجلس الوطني الكردي.

وكانت الأسايش قد أطلقت مساء اليوم سراح عدد من معتقلي أحزاب المجلس الكردي الذين كانت قد اعتقلتهم أمس، على خلفية قيامهم بالدعوة لاحتفاليات المجلس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.