بغداد 34°C
دمشق 21°C
الأحد 20 يونيو 2021
بعد يوم من انتهاء أستانا: النظام يحاول اقتحام جوبر ويقصف عين ترما.. والمعارضة تتصدى - الحل نت

بعد يوم من انتهاء أستانا: النظام يحاول اقتحام جوبر ويقصف عين ترما.. والمعارضة تتصدى


سليمان مطر – ريف دمشق

تصدّت فصائل المعارضة، اليوم، لمحاولة تقدم نفذها عناصر النظام على محاور القتال في حي #جوبر شرق #دمشق، و بلدة #عين_ترما في #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

شبكة أخبار جوبر أكدّت أنّ قوات النظام “بدأت محاولة اقتحام على الحي، اليوم، مدعومةً بقصف مدفعي وصاروخي على الأحياء السكنية ونقاط تمركز فصائل المعارضة، التي تصدّت بدورها لهذه المحاولة، التي تأتي على الرغم من وجود اتفاق بين المعارضة و #روسيا، ينص على خفض التصعيد في المنطقة”.

وأضاف المصدر أنّ القصف “طال أيضاً بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، الأمر الذي أدى لوقوع عدد من الإصابات بين المدنيين، وأضرار مادية في الأبنية السكنية التي تعرضت للقصف”.

تجدر الإشارة إلى أنّ اتفاق خفض التصعيد بين روسيا وفصائل المعارضة في منطقتي جوبر وعين ترما، قد بدأ قبل 27 يوم، ولم تلتزم به قوات النظام نهائياً، حيث قصفت المنطقة بشكل يومي، وحاولت التقدم فيها من عدة محاور، وسط تصدي المعارضة والتزامها بعدم مهاجمة نقاط النظام، والاكتفاء بالتصدي له. فيما انتهت أمس مباحثات #أستانا6، التي ناقشت مناطق خفض التصعيد وأدخلت إدلب إليها، بحسب ناشطين.


التعليقات