النظام يروج بين أنصاره لنيته ضرب القامشلي بعد دير الزور والسيطرة على مناطق الإدارة الذاتية

النظام يروج بين أنصاره لنيته ضرب القامشلي بعد دير الزور والسيطرة على مناطق الإدارة الذاتية

جوان علي – القامشلي

أكدت مصادر لموقع الحل أن النظام السوري يعمد إلى نشر إشاعات في مختلف مناطق سيطرته، حول نيته شن ضربة عسكرية على مناطق #الإدارة_الذاتية فور الانتهاء من معارك #دير_الزور، وهو ما سبق تصريحات بعض مسؤوليه العسكريين أو الدبلوماسيين بمدة طويلة.

وبحسب مصادر كردية من #دمشق فإن النظام السوري “يقوم قبل أكثر من شهر بنشر إشاعات تدور حول نيته القيام بضربة عسكرية في #القامشلي، فور الانتهاء من معارك دير الزور، والعودة إلى السيطرة على جميع مناطق الإدارة الذاتية”. لافتاً إلى أن ذلك “سبق التصريحات التي اطلقها العميد #عصام_زهر_الدين بعد فك الحصار عن دير الزور، وحتى قبل تصريحات مستشارة #بشار_الأسد، #بثينة_شعبان”.

ونوهت المصادر(التي فضلت عدم ذكر اسمها) إلى أن التهديدات والإشاعات التي سبقتها “تكشف حقيقة نوايا النظام تجاه الإدارة الذاتية ورغبته الحقيقة في مد سيطرته على جميع مناطق البلاد خاصة بعد أن تمكن بدعم روسي من توسيع نطاقها مؤخراً”.

وأشارت المصادر إلى أن “احتمالية حدوث هكذا سيناريو ضعيفة، ذلك أنها تتوقف على مدى تراجع #التحالف_الدولي عن دعم قوات سوريا الديمقراطية، والاتفاق مع الروس على تسليم الشمال السوري للنظام”.

وكان الجنرال فانك (قائد قوات التحالف الدولي ضد الارهاب في سوريا والعراق) قد صرح بالقول: “حلفاؤنا على الأرض قسد تعرضوا لغارة جوية أصيب فيها بعض المقاتلين، وما كان يجب أن يحدث ذلك وأملنا أن تبتعد روسيا عن مثل هذه الممارسات غير الصحيحة وأن توقفها لأن كل الجهود يجب أن توجه الى داعش”.

وكانت بثينة شعبان قد أكدت في لقاء على قناة المنار اللبنانية أن قوات النظام “سوف تقاتل أي قوة عسكرية، بما فيها التي تدعمها الولايات المتحدة، في سبيل تحرير كامل البلاد”، بحسب تعبيرها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.