بعد سيطرته على محالج القطن: النظام ينقل القطن المحلوج من دير الزور إلى المنطقة الوسطى

بعد سيطرته على محالج القطن: النظام ينقل القطن المحلوج من دير الزور إلى المنطقة الوسطى

أعلنت المؤسسة العامة لحلج وتسويق #الأقطان في سوريا، عن تمكنها من الحصول على 2400 طن من الأقطان المحلوجة العالقة بمحلج #دير_الزور، وذلك بعد سيطرة النظام السوري على المحلج.

وكشف زاهر العتال مدير عام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان، لصحيفة تشرين التابعة للنظام، أنه تم نقل 700 طن من الأقطان من مدينة دير الزور إلى محالج المنطقة #الوسطى في سوريا، عن طريق تحميل سيارات المساعدات #الإنسانية المتوجهة إلى المدينة، بحيث يتم تحميلها بالأقطان بعد تفريغ حمولتها من المساعدات في طريق العودة.

وأكد الحجال أنه لم تسجل مؤسسته أي خسارة تذكر منذ 4 سنوات ومازالت تمول عمالها ذاتياً من إنتاجها دون اللجوء إلى وزارة #المالية التابعة للنظام، “علماً أن عدد #العمال يبلغ 1050 عاملاً دائما ً و600 عامل مؤقت لم تنقطع رواتبهم ويتقاضونها بشكل شهري وفي موعدها المحدد” على حد قول الحجال.

بذكر أن مجموعة عمل اقتصاد سوريا نشرت في شهر #نيسان 2017 تقريراً مفصلاً عن زراعة القطن في سوريا، ووثق التقرير حالات #حرائق أصابت المحاصيل #القطنية نتيجة القصف الجوي والمدفعي، فقد احترق في العام 2015 أكثر من 50 ألف طن في محافظة #الحسكة، كما أشار التقرير إلى أن إنتاج #القطن انخفض من مليون طن في عام 2010 إلى 150 ألف طن في عام 2014. مؤكداً أن معظم #محالج القطن توقفت عن العمل واحترقت مستودعاتها لذات الأسباب إضافة إلى ا#لحرائق المتعمدة والمرتبطة بالفساد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.