محمد عمر – درعا

انشق الملازم محمود الحلاق (قائد لواء أسامة بن زيد التابع للجيش حر) يوم أمس، عن الفرقة 46 مشاة، وانضم لصفوف #جيش_خالد_بن_الوليد (المرتبط بتنظيم الدولة- #داعش) بريف درعا الغربي.

وقال الناشط الإعلامي محمد العبد الله لموقع الحل إن “الضابط محمود حلاق كان قد انشق عن جيش النظام السوري،وتولى قيادة لواء أسامة بن زيد، ثم انشق أمس عن المعارضة المسلحة، وانضم برفقه ستة عناصر مع عائلاتهم، لصفوف جيش خالد بن الوليد، بالإضافة لكمية كبيرة من الأسلحة والعتاد، وتم نقلهم بواسطة سيارات لمنطقة #حوض_اليرموك بريف درعا الغربي”.

وينتشر مقاتلو لواء أسامة بن زيد (التابع للفرقة 46 مشاة العاملة في صفوف #الجبهة_الجنوبية)، في محيط منطقة حوض اليرموك الخاضعة لسيطرة جيش خالد.

من جهتها، نفت الفرقة 46 مشاة في بيان رسمي “أي صفة قيادية للحلاق”. وأكد البيان على أن عملية الانشقاق “تمت بصفة فردية للحلاق مع بعض العناصر وبأسلحتهم الفردية فقط”. مضيفاً أن “القائد العسكري للفرقة 46 مشاة في منطقة حوض اليرموك هو ياسر الطويرش وليس محمود الحلاق”.

يُشار إلى أن عملية الانشقاق من فصائل المعارضة باتجاه جيش خالد ليست الأولى من نوعها، حيث كان آخرها قبل حوالي أسبوعين عندما انشق أحد عناصر جبهة ثوار سوريا التابعة للجبهة الجنوبية، وانضم لصفوف جيش خالد بن الوليد بمنطقة حوض اليرموك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.