https://soundcloud.com/7al/18092017a/s-SUEfz
حصاد السابعة الإخباري 18-09-2017

استهدف طيران التحالف الدولي مدينة البوكمال في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل ثمانية مدنيين. فيما قُتلت خمس نساء وجرح آخرون جراء قصف مدفعي نفذه النظام السوري على قرية خشام تحتاني… وقوات النظام تتقدم غربي دير الزور وتسيطر على قرية عياش فوقاني وتلة عين أبو جمعة.

وعلى محور آخر في دير الزور، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية في اليوم الثامن لحملة عاصفة الصحراء سيطرتها على أربع عشرة مزرعة وقرية وبلديتين، ودخولها بعمق ثلاثة وستين كيلو متراً داخل المحافظة. مضيفة أن عناصرها “قتلوا المئات من تنظيم الدولة، وأجلوا أربعة آلاف مدني إلى مناطق آمنة”.

أما في الشمال السوري، اختتم المؤتمر السوري العام أعماله، بعد مباحثات لتشكيل إدارة مدنية في مناطق المعارضة. وقرر المؤتمر “إحداث مجلس شورى، وتأسيس حكومة خلال أسبوعين لإدارة مناطق المعارضة”. معتبراً إياها “الشرعية والوحيدة”. وداعياً لتشكيل جسم عسكري موحد.

دولياً، وصف نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، استقلال إقليم كردستان شمال العراق بمثابة “قيام إسرائيل ثانية”، وفق تعبيره. وذلك بعد يوم واحد من التلويح بالتدخل العسكري في حال إجراء الاستفتاء. وأضاف المالكي أن “الاستفتاء غير دستوري”. محذراً من “التداعيات الخطيرة على أمن العراق”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة واثنتي عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وتسع ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.