بعد الحشد والتجهيز: فصائل المعارضة تبدأ معركة واسعة ضد قوات النظام شرق حماة

بعد الحشد والتجهيز: فصائل المعارضة تبدأ معركة واسعة ضد قوات النظام شرق حماة

هاني خليفة – حماة

بدأت عدة فصائل عسكرية، أبرزها #هيئة_تحرير_الشام، فجر اليوم، معركة واسعة ضد مواقع قوات النظام في ريف #حماة الشرقي، إذ تسمع أصوات القصف في كافة أرجاء مناطق الريف.

وقال الناشط الإعلامي محمد الحسين لموقع الحل، إن المعركة “بدأت بالقصف المدفعي والصاروخي المتبادل والعنيف على مواقع الطرفين، في حين شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام عدة غارات على مناطق سيطرة المعارضة في ريفي #حماة الشمالي والشرقي”. لافتا إلى أن مقاتلي المعارضة “أشعلوا الإطارات بشكل مكثف في الريف الشرقي، من أجل التشويش على الطيران وعدم تحقيق إصابات مباشرة”.

وأوضح الناشط أن المعركة “تم التجهيز لها منذ حوالي أسبوع، وهدفها فك الحصار عن المدنيين في الريف الشرقي من #حماة و #حمص، والبالغ عددهم حوالي 15 ألف مدني، إضافة إلى قطع حركة قوات النظام باتجاه مدينتي #الرقة و #حلب عبر طريق #أثريا – #خناصر”.

من جانبه، بين أبو الخطاب الحموي (قيادي عسكري بالجيش الحر العامل بريف حماة) لموقع الحل، أن المعركة “في حال نجاحها فإن ذلك يعطي موقف أقوى للمعارضة في أي مفاوضات قادمة، فضلاً عن توسيع رقعة السيطرة في المنطقة”. مرجحا أن تكون المعركة “حاسمة بين الطرفين كون التجهيزات تختلف عن المعارك السابقة التي حصلت في المنطقة من حيث العدة والعتاد”.

يشار إلى أن أكثر من ألفي مقاتل معارض تجمعوا منذ أيام في قرى بريف #حماة الشرقي، ما أدى إلى نزوح سكان حوالي 18 قرية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.