قوات النظام تنفذ تهديدها وتغلق كناكر بشكل كامل.. والأهالي يضغطون على المعارضة

قوات النظام تنفذ تهديدها وتغلق كناكر بشكل كامل.. والأهالي يضغطون على المعارضة

سليمان مطر – ريف دمشق

نفذت قوات النظام صباح اليوم تهديدها وأغلقت الطرق المؤدية إلى بلدة #كناكر في #ريف_دمشق الغربي، بشكلٍ كامل، ومنعت دخول وخروج المدنيين بما فيهم الطلاب والموظفين، مع استمرارها بمنع إدخال المواد الغذائية والأساسية إلى البلدة.

وذكر ياسين زكريا ( طالب من البلدة) أنّ قوات النظام “منعتهم من الخروج على غير العادة، وأمرتهم بالعودة، على الرغم من إلحاحهم بسبب الامتحانات التي خسروا فرصتهم في تقديمها”. مضيفاً أنّ الطلاب “ليسوا وحدهم من تضرر من هذا القرار، بل أيضا المرضى والحالات التي تحتاج للمشافي تم منعها من الخروج بشكل نهائي، الأمر الذي يهدد حياة العشرات في حال استمرار إغلاق الطريق”.

وأضاف المصدر أنّ “حالة من التوتر تسود البلدة حالياً بسبب استمرار رفض عناصر المعارضة تسوية أوضاعهم مع قوات النظام، على الرغم من خضوع البلدة لسيطرتها، ودخولها في اتفاق مصالحة، كانت المعارضة طرفاً فيه، وقامت من خلاله بتسليم اسلحة وآليات لقوات النظام”.

ومن المنتظر خروج مظاهرة تطالب عناصر المعارضة بتجنيب البلدة الحصار، لأنها “لا تمتلك أي مقومات للوقوف بوجه قوات النظام، ولا يوجد فيها ما يمنع حصول كارثة إنسانية في حال استمر إغلاق الطريق إليها بشكلٍ كامل، إن كان الأمر يتعلق بالحالات المرضية والإنسانية، أو بالمواد الغذائية والأساسية”، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.