https://soundcloud.com/7al/20092017a/s-kKLV2
حصاد السابعة الإخباري 20-09-2017

كثّف الطيران النظامي والروسي، لليوم الثاني، قصفهما على قرى وبلدات ريف إدلب وذلك تزامناً مع المواجهات خلال الحملة التي تشنها المعارضة في حماة وإدلب ضد النظام. وقالت مصادر إن الغارات الروسية على ريف إدلب “أدت إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة آخرين”.

وفي سياق متصل، استهدف الطيران الروسي ريف حماة بالصواريخ الارتجاجية وعشرات الغارات، تزامناً مع المعارك بين النظام والفصائل المسلحة. وقُتلت سيدة وابنتها وجرح مدنيون آخرون، في قرية الصهرية، فجر اليوم، بالغارات. فيما نزح الأهالي إلى الأراضي الزراعية المجاورة خشية سقوط ضحايا من القصف العنيف.

وفي دير الزور، نفذ الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت منازل المدنيين في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين، وجرح العشرات، معظمهم من النساء والأطفال. في حين بث تنظيم الدولة الإسلامية صوراً لجنود روس قال إنهم “قتلوا خلال المعارك الأخيرة مع قوات النظام”.

أما في ريف دمشق، خرجت مساء أمس مظاهرة موالية للنظام في بلدة كناكر، على خلفية إغلاقه كافة الطرق المؤدية للبلدة، ومنعه دخول وخروج المدنيين إليها بشكل نهائي. ويأتي ذلك بعد رفض عدد من عناصر المعارضة تسوية أوضاعهم ضمن اتفاق المصالحة، بحسب ناشطين… والنظام يسمح للحالات الإنسانية بالخروج إثر المظاهرة المؤيدة له.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربع عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتي عشرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.