حماة: قتلى وجرحى بالصواريخ الارتجاجية وأكثر من 70 غارة.. والأهالي ينزحون إلى الحقول

حماة: قتلى وجرحى بالصواريخ الارتجاجية وأكثر من 70 غارة.. والأهالي ينزحون إلى الحقول

هاني خليفة – حماة

قتلت سيدة وابنتها وجرح مدنيون آخرون، فجر اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الارتجاجية قرية #الصهرية (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، كما أدى القصف إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي براء المحمد لموقع الحل، إن “قصفاً مماثلاً استهداف بلدة #كفرنبودة المجاورة، ما أدى إلى مقتل مدني وجرح خمسة آخرين، إضافة إلى دمار ثلاثة منازل على الأقل”. لافتاً إلى أن فرق #الدفاع_المدني انتشلت الضحايا وأسعفت الجرحى إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة، في حين التزم الأهالي منازلهم خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم.

وأوضح الناشط أن ريف #حماة الشمالي تعرض خلال الـ24 ساعة الماضية إلى أكثر من 70 غارة من الطيرانين الروسي والتابع لقوات النظام، تركزت على مدينتي #مورك و #كفرزيتا وبلدتي #اللطامنة و #كفرنبودة وعدة قرى في المنطقة. مبيناً أن أهالي تلك المناطق نزحوا إلى الأراضي الزراعية المحيطة فيها حتى المساء ومن ثم عادوا إلى منازلهم.

يشار إلى أن عدة فصائل إسلامية وتابعة للجيش الحر، أبرزها #هيئة_تحرير_الشام والحزب الإسلامي التركستاني، أطلقت أمس، معركة ضد قوات النظام في ريف #حماة الشرقي تحت اسم “#يا_عباد_الله_اثبتوا” سيطرت خلالها على أربع قرى وحاجزين عسكريين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.