مظاهرة مؤيدة للنظام في كناكر بعد حصاره الكامل للبلدة.. وقواته تسمح بخروج الحالات الإنسانية

مظاهرة مؤيدة للنظام في كناكر بعد حصاره الكامل للبلدة.. وقواته تسمح بخروج الحالات الإنسانية

سليمان مطر – ريف دمشق

خرجت مساء أمس مسيرة موالية للنظام في بلدة #كناكر في ريف #دمشق الغربي، وذلك على خلفية إغلاق الأخير لكافة الطرق المؤدية للبلدة، ومنعه دخول وخروج المدنيين إليها بشكل نهائي، وعدم السماح بإدخال المواد الغذائية والإنسانية، بعد رفض عدد من عناصر المعارضة تسوية أوضاعهم الأمنية عبر اتفاق المصالحة في البلدة.

عبد الكريم رمضان (موظف من البلدة) قال لموقع الحل إنّ المدنيين “عالقين بين قوات النظام وعناصر المعارضة، الذين يرفضون مطالبه المتمثلة بعمل تسوية وضع لهم، حيث أنّ مصير بلدة كاملة يتوقف على مصالحة سبعة أشخاص من عدمها، وقد قامت قوات النظام بإغلاق الطريق بالأمس بشكلٍ كامل، ومنعت حتى خروج الحالات الإنسانية والطلاب، والموظفين، ما تسبب بحرمان أكثر من 70 طالباً من تقديم امتحاناتهم يوم أمس في العاصمة”.

وأضاف المصدر أنّ “آلاف المدنيين قرروا الخروج بمسيرة موالية للنظام، لتأكيد موقفهم الذي يرفض تصرفات عناصر المعارضة السبعة، والذين لم يتعاملوا مع الموضوع بحكمة”، بحسب قوله. مضيفاً أن هذا الأمر “ساهم بتخفيف الاحتقان لدى قوات النظام التي قررت اليوم السماح فقط للحالات الإنسانية الضرورية بالخروج من البلدة، حتى حل المشكلة”.

وبدأت آثار إغلاق الطريق تظهر في البلدة، حيث شارفت المواد الغذائية والأساسية على النفاد، كما نفدت مادتا الغاز والبنزين من السوق بشكل نهائي، ويخشى استمرار إغلاق الطريق كون البلدة لا تملك مقومات صمود في وجه مثل هذا الإجراء، لا سيما مع وجود أكثر من 24 ألف مدني فيها، لهم احتياجات متجددة بشكل يومي، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة