ديرالزور: قتلى مدنيون بقصف روسي.. وداعش يعرض صور جنود روس قتلوا بالمعارك الأخيرة

ديرالزور: قتلى مدنيون بقصف روسي.. وداعش يعرض صور جنود روس قتلوا بالمعارك الأخيرة

حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل 5 مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، استهدف بلدتي الطوب والبوليل في ريف #دير_الزور الشرقي.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي)، لموقع الحل، إن قصفاً للطيران الحربي الروسي “استهدف مساء أمس، بأكثر من 7 غارات، منازل المدنيين في بلدتي الطوب والبوليل، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين، وجرح أكثر من 15 آخرين معظمهم من النساء والأطفال، إضافة لأضرار مادية”.

وأضاف المصدر أن القصف طال أيضاً الطريق الواصل بين بلدة البوليل ومدينة موحسن، ما أدى لمقتل شاب وجرح آخر، إضافة لدمار كبير حل بالطريق أخرجه عن الخدمه، على حد قوله.

إلى ذلك، قًتل مدنيان في قرية مظلوم، نتيجة استهدافهم من قبل قناص النظام، في الطرف الآخر من النهر الواقع تحت سيطرة قوات الأخير في المدينة.

وتمكنت قوات النظام و القوات الأجنبية التابعة له من التتقدم في بلدة الشميطية غربي المدينة، حيث وصلت إلى مفرق العثمان بالجهة الغربية منها، وتسعى جاهدة للسيطرة على ماتبقى منها تحت غطاء جوي كثيف من قبل الطيران الروسي والمدفعية الثقيلة.

وفي سياق مختلف، قامت وكالة #أعماق (التابعة للتنظيم) بنشر صور لجنود روس قتلوا بالاشتباكات الأخيرة في قرية مظلوم، أثناء سيطرة النظام على أطرافها من جهة النهر، لساعات قليلة، بدعم من القوات الأجنبية الموالية، بينها قوات روسية، قبل تمكن الأول من استرجاعها وقتل عدد منهم، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.