النظام يسيطر على ريف دير الزور الغربي بعد انسحاب داعش.. والتنظيم يحاصر عشرات الجنود الروس شرقاً

النظام يسيطر على ريف دير الزور الغربي بعد انسحاب داعش.. والتنظيم يحاصر عشرات الجنود الروس شرقاً

حمزة فراتي- ديرالزور

سيطر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، على ثلاث نقاط سيطرت عليها قوات النظام والقوات الروسية الموالية لها، صباح أمس، بعد معارك عنيفة بين الطرفين في ريف دير الزور الشرقية .

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف #دير_الزور الشرقي)، لموقع الحل، إن مقاتلي التنظيم “شنوا هجوماً مكثفاً، ليل أمس، على مواقع تمركز لقوات النظام ووحدة روسية مرافقة لها في الضفة الشمالية لنهر الفرات، ما أدى إلى تراجعهم إلى ثلاث نقاط في بلدة مراط شرقي #ديرالزور، بعد معارك طاحنة”، بحسب وصفه.

وأضاف المصدر أن عناصر التنظيم “يحاصرون جنود النظام وعشرات المقاتلين الروس في مدرسة وبناء مخفر ومحطة مياه، قريبة من بعضها في مراط، وقوات النظام تستميت لفك الحصار عن المواقع الثلاثة مستعملة وسائط نارية مختلفة من قصف مدفعي وبالراجمات، بالتزامن مع غارات جوية للطيران الروسي وطيران النظام على المنطقة”.

وشمالاً، على مسافة قريبة من منطقة الاشتباكات الحالية بين #داعش والنظام، تمكنت “قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) من السيطرة على آبار نفطية تتبع حقل العزبة النفطي، وفتحت قتالاً جديداً باتجاه بلدة الصور، أهم المواقع التي يسيطر عليها التنظيم في الريف الشمالي لدير الزور.

وفي الريف الغربي أكملت قوات النظام سيطرتها على معظم قرى وبلدات الريف الغربي وصولاً إلى بلدة التبني وما يليها من قرى وذلك “بعد انسحاب التنظيم تاركاً مجموعات صغيرة لمشاغلة قوات النظام”، لتكون قد سيطرت على 95% منه، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة