https://soundcloud.com/7al/21092017a/s-92Elb
حصاد السابعة الإخباري 21-09-2017

استهدفت فصائل المعارضة بأكثر من ستين صاروخاً من طراز غراد، مدينتي السقيلبية و سلحب، الخاضعتين لسيطرة قوات النظام في ريف حماة الغربي، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح.. ويأتي ذلك بعد إعلان هيئة تحرير الشام وفصائل أخرى معركة ضد النظام في المنطقة، تخللها قصف عنيف على مناطق المعارضة ونزوح الآلاف.

وفي دير الزور، قالت مصادر إعلامية إن النظام السوري “سيطر على خمسة وتسعين في المئة من ريف دير الزور الغربي، إثر انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية منه”. مضيفة أن التنظيم يحاصر قوات النظام وعشرات العناصر الروس، في ريف دير الزور الشرقي، فيما تسعى قوات النظام بكامل جهدها لفك الحصار عنهم.

دولياً، نفى الائتلاف السوري المعارض دعمه استفتاء كردستان شمال العراق، بشأن الاستقلال، واعتبر أن الأمر هو “خلاف يخص العراقيين لا شأن له به”. فيما أعلنت الولايات المتحده أنها “تعارض الاستفتاء بشدة، وتحث الأكراد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة بدلاً من ذلك”، وفق ما ورد.

دولياً أيضاً، قضت محكمة ألمانية بالسجن لمدة سبع سنوات بحق لاجئ سوري في مدينة شتوتغارت، بتهمة المشاركة في خطف موظف تابع للأمم المتحدة قرب دمشق “بهدف الابتزاز”. وبيّن الادعاء الألماني أن المتهم السوري هو “أول لاجئ سوري يمثل أمام المحكمة بتهمة ارتكاب جريمة حرب”، بحسب وصفها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربع عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتي عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.