20 مليار ليرة الحد الأدنى لفتح شركة صرافة في سوريا

20 مليار ليرة الحد الأدنى لفتح شركة صرافة في سوريا

أقر مجلس #الشعب التابع للنظام السوري، تعديل بعض أحكام القانون 24 لعام 2006 المتعلق بالترخيص لمؤسسات الصرافة ورفع الحد الأدنى لرأسمال مكاتب وشركات الصرافة وأصبح قانوناً.

وأصبح الحد الأدنى لرأسمال مؤسسات #الصرافة 20 مليار ليرة سورية لشركات الصرافة، و400 مليون ليرة لمكاتب الصرافة و200 مليون ليرة لمكاتب الصرافة في #المناطق الثانية، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وبحسب صحيفة الوطن، “يمكن لمصرف #سورية المركزي تعديل الحد الأدنى لهذا الرأسمال في أي وقت بمرسوم يصدر بناء على اقتراح من مجلس #النقد والتسليف”.

ومع تدهور الليرة السورية أمام الدولار خلال سنوات الحرب أغلق النظام السوري العديد من شركات #الصرافة، كما أوقف المصرف المركزي منح شركات الصرافة مبالغ دولارية، لكنه ما زال يلزمهم ببيع #الدولار بأقل من السوق بنحو ست ليرات لكل دولار بما يسميه السعر التدخلي.

يذكر أن مجلس النقد والتسليف التابع للمصرف المركزي ألغى في شهر تموز من العام الجاري، ترخيص شركة #الآغا وشركاؤه للصرافة، وهي من أكبر وأقدم شركات #الصرافة والتحويل في سوريا، وكان عذر الإغلاق التأخر بتسديد النفقات في حين أن السبب الحقيقي هو عدم انصياع الشركة لقرارات المصرف المركزي بتسعير الدولار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.