بغداد 27°C
دمشق 22°C
الأحد 18 أبريل 2021
ديرالزور: قسد ترفع منسوب الفرات لعرقلة تقدم النظام.. والتحالف يدمر جسراً روسياٌ - الحل نت

ديرالزور: قسد ترفع منسوب الفرات لعرقلة تقدم النظام.. والتحالف يدمر جسراً روسياٌ


حمزة فراتي – ديرالزور

دمرت طائرات #التحالف_الدولي، مساء أمس، جسراً حربياً كانت قد أنشأته وحدة هندسة روسية بين ضفتي #نهر_الفرات، شرقي #ديرالزور، لنقل الجنود والعتاد إلى الطرف الآخر من النهر (خط الجزيرة).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن طيران التحالف الدولي “استهدف بثلاث غارات، مساء أمس، جسر العبور، الذي أنشأته وحدة هندسية روسية، والذي يربط بين أحياء سيطرة النظام في المدينة، وبين قرى وبلدات خط الجزيرة، التي سيطر عليها الأخير خلال اليومين الماضيين، والذي يتم من خلاله نقل العتاد والعناصر، ما أدى لتدميره بشكل كامل”.

أضاف المصدر إن الغارات على الجسر “جاءت بعيد انسحاب جنود النظام ومقاتلين روس حاصرهم عناصر#داعش في قرية مراط لساعات طويلة، صباح أمس، بعد فشل محاولتهم التقدم شرقاً إلى قرية خشام ومعمل (كونيكو) للغاز قرب هذه القرية”.

وقام التنظيم بتفجير جميع آبار النفط بمحيط حقل كونيكو للغاز في بلدة طابية جزيرة، حيث اشتعلت النيران فيها، ولايزال حقل كونيكو للغاز تحت سيطرة التنظيم بالكامل، ولاصحة لجميع الأنباء التي تفيد بسيطرة قوات النظام أو التحالف الدولي عليه، بحسب المصدر.

ومن جهة أخرى، تمكنت قوات سوريا الديقراطية #قسد من السيطرة على حقل ديرو النفطي قرب بلدة الصعوة، بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم. وقامت أيضاً بفتح عنفات سد الفرات لبضع ساعات، ما أدى لارتفاع منسوب المياه في سرير النهر، بهدف وضع عقبات إضافية أمام محاولات النظام المستميتة لعبور نهر الفرات واستباقها إلى حقول وآبار النفط الرئيسية شمال شرق #دير الزور.


التعليقات