https://soundcloud.com/7al/22092017a/s-pkckb
حصاد السابعة الإخباري 22-09-2017

دمرت طائرات التحالف الدولي جسراً حربياً أنشأته القوات الروسية بين ضفتي نهر الفرات، في دير الزور، لنقل الجنود والعتاد. في حين رفعت قوات سوريا الديمقراطية منسوب الفرات لعرقلة تقدم النظام… ومصادر تشير إلى إن تنظيم الدولة الإسلامية “يلجأ إلى حرق حقول النفط في دير الزور قبل الانسحاب منها”.

أما شمال سوريا، دفع الجيش التركي لليوم الثاني بتعزيزات عسكرية إلى الجهة المقابلة لمعبر باب الهوى على الحدود السورية التركية قرب محافظة إدلب. ويأتي ذلك وسط حديث عن احتمالية بدء تركيا والجيش الحر عملية عسكرية ضد هيئة تحرير الشام في إدلب، بعد إدخال المدينة في اتفاق خفض التصعيد في آستانا.

دولياً، قُتلت المعارضة والكاتبة عروبة بركات، مساء أمس، مع ابنتها حلا كيلاني، في مدينة اسطنبول التركية. وقالت مصادر إن بركات “كانت قد تلقت تهديدات من النظام السوري قبل أيام من مقتلها مع ابنتها أمس”.

دولياً أيضاً، طالب مفوض شؤون اللاجئين في الحكومة الألمانية، بالسماح للاجئين الحاصلين على الحماية المؤقتة بلم شمل أسرهم، تزامناً مع اقتراب نهاية التجميد الموضوع على حقهم بجلب أقاربهم. مضيفاً أن رفع التجميد “سيساعد اللاجئين على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع”.. ومسؤولون في أحزاب أخرى يدعون لإطالة التجميد على لم الشمل.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وإحدى عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وتسع ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.