ديرالزور: قصف متبادل بين النظام وداعش يوقع ضحايا.. وقتلى للأخير باستهداف مباشر

ديرالزور: قصف متبادل بين النظام وداعش يوقع ضحايا.. وقتلى للأخير باستهداف مباشر

حمزة فراتي- دير الزور

قٌتل مدنيان وجرح آخرون، صباح اليوم، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية #داعش،  بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام بدير الزور.

وقال حارث خليفة(من سكان أحياء سيطرة النظام) لموقع الحل، إن “التنظيم استهدف حي القصور، بثلاث قذائف هاون، تحديداً بالقرب من دار الألسن، ما أدى لمقتل مدنيان وجرح خمسة آخرين، إضافة لأضرار مادية”، مشيراً إلى أن “ذات القذائف، قتلت مساء أمس، خمسة مدنيين في الحي نفسه، أثناء تجمعهم لاستلام خبز من مركز للهلال الأحمر”
.
أضاف المصدر، أن قوات النظام “ردت على ذلك القصف، باستهداف أحياء سيطرة التنظيم في المدينة، براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، موقعة عدة إصابات بصفوف المدنين في أحياء العرفي والشيخ ياسين”.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الروسي، مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بأكثر من خمس غارات، ما أسفر عن وقوع بعض الإصابات في صفوف المدنيين، حيث تشهد المدينة حركة نزوح كبيرة من أهلها باتجاه الأرياف المجاورة، نتيجة اشتداد وتيرة القصف الجوي عليها”.

من جهة أخرى، استهدف طيران التحالف، سيارة تابعة للتنظيم بمدينة موحسن، بالقرب من القوس الموجود عند مدخلها، ما أدى لاحتراقها ومقتل ثلاثة عناصر كانوا بداخلها.

وفي سياق مختلف، قام عناصر التنظيم “باستعراض 9 جثث، تعود لعناصر من قوات النظام ،قتلوا في المعارك التي جرت بقرية مراط ومظلوم خلال اليومين الماضيين، حيث قاموا بصلبهم على مدخل مدينة الميادين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.