حكومة النظام تخفض أسعار الفروج في دمشق والتجار لا يستجيبون

حكومة النظام تخفض أسعار الفروج في دمشق والتجار لا يستجيبون

أصدرت مديرية #التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام تسعيرة جديدة #للفروج وما يتبع له، وذلك بعد الانخفاض الكبير في أسعار #الدواجن مؤخرا، وعممت الأسعار الجديدة التي شهدت انخفاضاً كبيراً على أصحاب المصالح والمطاعم، بسبب عدم خفضهم للتسعيرة بعد هبوط سعر #المادة الأساسية.

وجاءت #التسعيرة الجديدة كما يلي: 1كغ فروج حي 520 ليرة، 1كغ فروج مذبوح ومجهز 760 ليرة، شرحات فروج 1200 ليرة، دبوس فروج 750 ليرة، كستا 850 ليرة، جوانح 575، سودة فروج 1200، قوانص فروج 150 ليرة، فيما جاءت تسعيرة الفروج الجاهز كما يلي : فروج #مشوي مع ملحقات 1900 ليرة بشرط ألا يقل وزنه عن 1.4 كغ، فروج مسحب مع ملحقات 2000، 1 كغ شاورما دجاج مجهز 2000 ليرة.

كما تم وضع تسعيرة جديدة #للبيض تبدأ من 950 وتنتهي عند 1150 ليرة بحسب الوزن الإجمالي لصحن البيض، وتم وضع تسعيرة خاصة بسندويش #الشاورما تبدأ ب275 ليرة وتنتهي ب450 ليرة، حسب الطلب.

وقالت يمنى أحمد ( إحدى سكان حي الميدان) لموقع الحل، إن “نسبة من التزموا بتسعيرة المديرية لم تتجاوز 30% في #الحي، والبقية تذرعوا بتكاليف إضافية لم تكن بحسبان المديرية حسب قولهم، وأنّ أسعار الوجبات #الجاهزة المشتقة من الدجاج لم تختلف كثيراً والالتزام بها لم يصل لحد التطبيق الفعلي.

فيما أكدّ محمد عبد الرؤوف (أحد العاملين في مطعم شاورما) أن “المديرية ارتأت أنّ تخفض أسعار #الوجبات والفروج وهذا أمر إيجابي، إلا أنّها لم تأخذ بالحسبان ارتفاع أسعار #العمالة، وهذا يؤثر على ما يتقاضونه من أجور، على الرغم من أنّه الآن لا يكاد يكفيهم، مضيفاً أنّ التسعيرة المناسبة تكون بين 400 ليرة و 600 ليرة لسندويش #الشاورما، لكي لا يقوم أصحاب المطاعم بالضغط على #العاملين بحجة خفض الأسعار الذي لم يلتزموا به أساساً، حسب تعبيره.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية