ديرالزور: انخفاض كبير في أسعار المواد الغذائية والمحروقات بمناطق سيطرة داعش

ديرالزور: انخفاض كبير في أسعار المواد الغذائية والمحروقات بمناطق سيطرة داعش

شهدت أسواق ريف #دير_الزور الشرقي، انخفاضاً كبيراً بأسعار المواد الغذائية والأساسية، على خلفية دخول عشرات الشاحنات محملة بتلك المواد، إلى مدينة الميادين و منها إلى الأرياف المجاورة لها، وصولاً إلى مدينة البوكمال.

وقال مصطفى عامش(من سكان مدنية الميادين) لموقع الحل، “هذه السيارات جلبت #الخضار والمواد الغذائية وبضائع أخرى، عدا مواد البناء، فوصولها أدى إلى انخفاض كبير في #الأسعار، بعد أن شهدت ارتفاعاَ كبيراً خلال الفترة الأخيرة، نتيجة الحصار الذي تعيشه المنطقة بعد توقف غاليبة طرق التجارة باتجاه الشمال السوري.

وأضاف المصدر، أن غالبية #المواد كانت مفقودة مثل السكر والبطاطا ودبس البندورة و الشاي، على حد قوله.

وعن أسعار بعض المواد، يقول، “انخفض سعر زيت دوار الشمس من 9000 ل.س للتر الواحد إلى 1125 ليرة ،وسعر كيلو الطحين من 3500 إلى 260 ليرة، وكيلو الأرز من 16 ألف إلى 560 ليرة، والشاي من 17000 إلى7000 ل.س، أما بالنسبة للحوم فانخفض سعر كيلو الدجاج من 3700 إلى 1700ليرة، ولحم الغنم من 2500إلى 2300 ليرة.

وكذلك شمل الانخفاض أسعار #المحروقات فانخفض سعر لتر #المازوت من 450 ليرة إلى 125 ليرة، ولتر البنزين من 1300 إلى 900 ليرة ،والبنزين المكرر 300ليرة.

والجدير بالذكر أن السماح بدخول #السيارات كان أحد شروط الاتفاق بين النظام و التنظيم للانسحاب من المناطق الحدودية مع لبنان “عرسال -القلمون” و تزامن ذلك مع دخول سيارات أخرى الى مركز #المحافظة “مدينة دير الزور ” أماكن سيطرة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.