بهدف “الاحتفاظ بشخصيته الاعتبارية”: الوطني الكردي يسعى لتعزيز حضوره في وفد المعارضة السورية

بهدف “الاحتفاظ بشخصيته الاعتبارية”: الوطني الكردي يسعى لتعزيز حضوره في وفد المعارضة السورية

جوان علي – القامشلي

يسعى #المجلس_الوطني_الكردي إلى “الاحتفاظ بشخصيته الاعتبارية ككتلة كردية ضمن وفد المعارضة إلى المؤتمرات الدولية، فيما إذا توجت الجهود الدولية إلى توحيد منصات المعارضة السورية الثلاث” وفقما أكدت مصادر لموقع الحل.

حسام أمين (عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي) أشار في حديث لموقع الحل إلى أن المجلس “شكل لجنة جديدة تضم أعضاء من رئاسته، ومن مكتب علاقاته الخارجية، وذلك بهدف التواصل مع منصات المعارضة الثلاث (الهيئة العليا ومنصتي #موسكو و #القاهرة) في مسعى إلى الاتفاق معها على أن يحتفظ المجلس بشخصيته الاعتبارية ككتلة كردية ضمن وفد المعارضة إلى المؤتمرات الدولية، وذلك في ظل وجود مساع وجهود دولية لتوحيد المنصات الثلاث في وفد موحد”.

وأوضح أمين أن “المجلس تلقى ضمانات بزيادة عدد ممثليه ضمن الهيئة العليا للمفاوضات من ثلاثة إلى خمسة، لكنه سيحاول الحصول على تمثيله ككتلة ضمن وفد المعارضة كخيار أفضل إذا ما تم توحيد منصات المعارضة”.

يذكر أن المجلس الوطني الكردي سبق وتعرض لاتهامات من عدة أطراف سياسية بسعيه إلى “احتكار تمثيل الشعب الكردي ضمن المعارضة السورية، كما وعدم قدرته على تحقيق أي تفاهم مع أطر المعارضة حول المطالب الكردية حتى الآن”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة