دير الزور: ضحايا مدنيون بغارات روسيا والنظام… والأخير يسيطر على الريف الغربي بالكامل

دير الزور: ضحايا مدنيون بغارات روسيا والنظام… والأخير يسيطر على الريف الغربي بالكامل

حمزة فراتي – ردير الزور

قتل رجل وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، استهدف مركز البحوث الزراعية في مدخل قرية سعلو بريف #دير_الزور الشرقي، والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن قصفاً للطيران الحربي الروسي استهدف بأكثر من غارتين، بناء البحوث الزراعية، الذي تقطنه عائلات نازحة من بلدة المريعية، ما أدى لمقتل رجل وإصابة أكثر من ستة آخرين ضمنهم أطفال ونساء”.

المصدر أضاف أن القصف “استهدف أيضاً بلدة الزباري، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط، فمعظم الأهالي في الحي المستهدف قد نزحوا عنهİ.

وفي السياق، استهدف الطيران الحربي النظامي، المعبر المائي الواصل بين قرية الحسينية وأحياء سيطرة التنظيم في المدينة، بأكثر من غاريتن، ما أسفر عن مقتل رجل وإصابة آخرين بجروح، إضافة لتدمير المعبر بشكل كامل.

ومن جهة أخرى، انسحب عناصر التنظيم باتجاه ماتبقى لهم في ريف الرقة الشرقي، حيث سيطرت قوات النظام على معدان عتيق والمسطاحة والسويدية ومنطقة العوسج ومجبل الأسفلت، وصولاً لمدينة معدان جديد عند الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي #الرقة وديرالزور، وبذلك التقدم يصبح الريف الغربي لمدينة دير الزور تحت سيطرة النظام بشكل كامل.

وفي سياق مختلف، قُتل أبو ليث الجزراوي (سعودي الجنسية) المسؤول في “ديوان العشائر والعلاقات العامة” بمدينة #الميادين، مع ثلاثة عناصر آخرين يحملون جنسيات أوروبية، خلال الاشتباكات مع #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد)، بالقرب من حقل كونيكو للغاز، والذي تمكنت الأخيرة من السيطرة عليه بشكل كامل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.