أعلى رتبة عسكرية روسية تُقتل في سوريا: مقتل جنرال روسي في دير الزور

أعلى رتبة عسكرية روسية تُقتل في سوريا: مقتل جنرال روسي في دير الزور

حمزة فراتي- دير الزور

قُتل مدني وجرح آخرون، مساء أمس، جراء استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش )، عبر طائرة مسيرة عن بعد، حي القصور في مدينة #دير_الزور.

وقال حارث خليفة (من سكان أحياء سيطرة النظام في المدينة) لموقع الحل، إن التنظيم “استهدف مساء أمس منازل المدنيين، في حي القصور بالقنابل المحمولة على طائرة صغيرة مسيرة عن بعد، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح أكثر من ستة آخرين”.

وأضاف المصدر أن القنابل طالت أيضاً أطراف شارع الوادي في حي الجورة، ماتسبب بوقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، بعضهم في حالة حرجة.

وبحسب المصدر، فإن هذه الطائرات “تسببت بحالة من الإرباك في صفوف قوات النظام، وأثارث خوفاً لدى المدنيين الموجودين في تلك الأحياء”.

إلى ذلك، ردت قوات النظام بقصف مدفعي على أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة والقرى المحاذية لها، حيث تركز القصف على قرية حطلة غربي المدينة، ما أدى لمقتل امرأة ووقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين، إضافة لأضرار مادية.

وفي سياق مختلف، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل الجنرال الروسي (فاليري أسابوف)، أحد كبار المستشارين العسكريين الروس وأعلى رتبة عسكرية تُقتل في سوريا، وذلك جراء قصف التنظيم، بعدة قذائف هاون مكان تواجده في إحدى مقرات قوات النظام بمحيط المدينة.

الجدير بالذكر، أن كل من النظام وتنظيم #داعش يقصفان أحياء المدنيين الخاضعة لسيطرة الآخر في دير الزور وريفها، ما يؤدي لسقوط ضحايا في صفوفهم.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية