بغداد 31°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

مشاريع زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي بغية مواجهة الحصار بريف حمص


هاني خليفة – حماة

أطلقت إحدى #الجمعيات العاملة في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي، مؤخرا، مشروع الخضروات الصيفية، من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي بغية مواجهة #الحصار المفروض على المنطقة منذ حوالي خمس سنوات.

وقال محمد الطالب، إعلامي جمعية الأيادي البيضاء، لموقع الحل، إن “المشروع أطلق نتيجة عجز #المزارعين عن تكاليف الزراعة وغلاء سعر #المحروقات، لافتا إلى أن الهدف من المشروع هو تهيئة الفرص للمزارع من أجل زراعة أرضه والاستفادة منها، حيث قدمت الجمعية جميع اللوازم للزراعة من بذور ومحروقات وغيرها”.

وأوضح الطالب أن المشروع شمل معظم مناطق ريف #حمص الشمالي واعتمد على #الخضروات الصيفية وتوزيعها على الأهالي والمحتاجين ومراكز الإيواء والمخيمات في المنطقة، مبينا أن #المشروع يستفيد منه المزارع والمواطن على حدٍ سواء وتحسين الأوضاع المعيشية للسكان، في حين يعتبر الأول من نوعه في عموم مناطق سيطرة المعارضة والمحاصرة على وجه الخصوص في البلاد.

يشار إلى أن الجمعيات والمنظمات في ريف #حمص الشمالي تعمل على رفع إنتاج القطاع #الزراعي، من أجل مساعدة أكثر من 350 ألف شخص تحاصرهم قوات #النظام والمليشيات المساندة لها منذ حوالي خمس سنوات، خاصة وأن شمال #حمص يحوي على مساحات شاسعة من #الأراضي التي لم تزرع بفعل القصف وقلة الموارد المادية وعدم قدرة أصحابها على زراعتها.


التعليقات