مجلس دير الزور العسكري: سيطرنا على 50% من المناطق المستهدفة في عاصفة الجزيرة

مجلس دير الزور العسكري: سيطرنا على 50% من المناطق المستهدفة في عاصفة الجزيرة

جوان علي – دير الزور

كشفت قيادة مجلس دير الزور العسكري عن سيطرة قواتهم على “50% من المساحة المستهدفة ضمن حملة #عاصفة_الجزيرة”، وأن قوات #التحالف_الدولي أعلمت الجانب الروسي بعزمها “قصف قوات النظام في حال أعاد طيرانه استهداف موقع قوات سوريا الديمقراطية شرقي الفرات”.

وبحسب فرات حسكة(نائب قائد مجلس دير الزور العسكري) فإن “قواتهم تقدمت على المحور الغربي( محور أبو خشب) مسافة 45 كلم وسيطرت من ضمنها على مناطق المعامل التي تضم معمل السكر ومعمل المحلجة ومعمل الغزل”، مشيرا إلى “عزمهم التقدم باتجاه الصالحية والمحيميده خلال فترة قريبة .

وأوضح حسكة الذي يقود المحور الغربي أن “قواتهم في المحور الشرقي بقيادة أبو خولة سيطرت على حقل كونيكو كما أصبحت ناحية صور تحت السيطرة ناريا”، متوقعا أن تكون منطقة صور (التي تتألف من 92 قرية وعدد سكانها حوالي 50 ألف نسمة) كلها تحت السيطرة خلال 24 ساعة فقط” وفق وصفه.

وأشار المصدر إلى أن هدفهم من السيطرة على مدينة صور هو “قطع طريق الإمدادات على مدينة مركدة بشكل نهائي”، متوقعا أن “تكون هناك مفاجأة قريبا بالنسبة لمناطق مركدة والعزاوي وما حولها ، مستدركا “لا يمكننا أن نكشف ما يخطط من أمور عسكرية”.
وأكد حسكة “سيطرة قواتهم على حوالي 50 % من المناطق المستهدفة في حملة عاصفة الجزيرة ونيتهم التقدم من معمل كونيكا قريبا باتجاه دوار الصبحة وهو يعتبر الشريان الرئيسي للمنطقة بشكل كامل حيث يحاذيه من الشرق الحدود العراقية”.

وفيما يتعلق باحتمالية تكرار قصف قوات النظام لمواقعهم، توعد حسكة بأن “يكون الرد قويا”، لافتا إلى أن “التحالف الدولي أعلم الجانب الروسي بعزمه قصف قوات النظام في حال كرر طيرانه قصف قوات سوريا الديمقراطية شرقي الفرات”.

وكان قائد مجلس دير الزور العسكري قد تعهد أثناء مؤتمر تأسيس مجلس دير الزور المدني بـ “تسليم المناطق التي سيطروا عليها للمجلس فور انتهاء المعارك”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.