حماة: أكثر من 100 قتيل وجريح بقصف النظام لمحاصري وادي العذيب أثناء عبورهم

حماة: أكثر من 100 قتيل وجريح بقصف النظام لمحاصري وادي العذيب أثناء عبورهم

هاني خليفة – حماة

قتل وجرح مئة مدني من المحاصرين في منطقة #وادي_العذيب بريف #حماة الشرقي، اليوم، جراء استهداف قوات النظام لهم بالرشاشات الثقيلة والصواريخ، أثناء عبورهم طريق #أثريا – #خناصر.

وقال الناشط الإعلامي طارق المحمد لموقع الحل، إن “70 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى سقطوا جراء الاستهداف المباشر لهم من حواجز قوات النظام في المنطقة، مؤكدا أن المحاصرين خرجوا بآلياتهم وبأعداد كبيرة، كما انفجرت بهم وبسياراتهم عشرات الألغام المزروعة من قبل قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية #داعش في المنطقة”.

وأكد الناشط أن قوات النظام تمكنت من “سحب عدة جثث وجرحى من المحاصرين إلى مناطق سيطرتها، في حين بقي عشرات الجرحى والجثث مجهولة المصير حتى اللحظة، مناشدا المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ من تبقى من المحاصرين حتى لا تتكرر تلك “المجزرة”، على حد وصفه.

وبين المحمد أنه “في كل مرة تخرج فيها دفعة من محاصري وادي العذيب يستهدفهم النظام بالقذائف والرشاشات، إلا أن المرة تعد الأكبر من حيث الاستهداف وعدد الضحايا، خاصة وأنهم خرجوا بآلياتهم وما يملكون من مواشي وغيرها”.

يشار إلى أن قوات النظام تشن حملة عسكرية مدعومة من الطيران الروسي للشهر الثالث على التوالي على مناطق سيطرة تنظيم #داعش في ريف #حماة الشرقي، من أجل انتزاعها من التنظيم وطرده منه

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.