قصف عنيف على اللطامنة والنظام يحاول التقدم.. ونشطاء: ريف حماة “قد يسقط نارياً”

قصف عنيف على اللطامنة والنظام يحاول التقدم.. ونشطاء: ريف حماة “قد يسقط نارياً”

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي، اليوم، بأكثر من 12 غارة، بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، كما استهدفتها مدفعية قوات النظام بعدة قذائف، أسفرت عن مقتل عنصر من الجيش الحر ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي فادي الحسن لموقع الحل، إن الغارات “تزامنت مع استهداف مدفعية النظام بأكثر من مئة قذيفة وصاروخ سقطت على ممتلكات عامة وخاصة في البلدة”. لافتا إلى أن القصف “أسفر عن تدمير 30 منزلاً على الأقل بشكل كلي أو جزئي.. #اللطامنة خالية من السكان ولا يوجد فيها سوى بعض العائلات الفقيرة”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام بقصفها المكثف إلى جانب الطيران الروسي تتبع حملة قصف “شرسة” من أجل تقدم قواتها باتجاه البلدة، والتي تعد المعقل الرئيسي لـ #جيش_العزة التابع لـ #الجيش_الحر. لافتاً إلى أنه “في حال سيطر النظام على #اللطامنة فإن جميع مناطق ريف #حماة الخاضعة لسيطرة المعارضة تكون قد سقطت نارياً”.

يشار إلى أن عدة فصائل إسلامية (على رأسها #هيئة_تحرير_الشام) ومن #الجيش_الحر أطلقت معركة #يا_عباد_الله_اثبتوا في ريف #حماة الشمالي الشرقي، منذ حوالي أسبوع، ليعاود الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام قصفه لمحافظة #إدلب ومناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى ودمار عدة مستشفيات وأضرار أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة