حمص: قوات النظام تحاول التقدم باتجاه المحطة الثانية وتسيطر على سبع قرى

حمص: قوات النظام تحاول التقدم باتجاه المحطة الثانية وتسيطر على سبع قرى

هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات عنيفة، اليوم، بين تنظيم الدولة الإسلامية #داعش وقوات النظام شرق منطقة #حميمة شرقي مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حمص الشرقي)، في محاولة من الأخيرة التقدم والسيطرة على المحطة الثانية T2 ، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “المواجهات مستمرة منذ الصباح وحتى اللحظة، من دون أن تحرز القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه المحطة، لافتا إلى أن الطيران الحربي الروسي يكثف قصفه على المنطقة من اجل أن تتقدم قوات النظام، التي أطلقت معركة جديدة منذ حوالي أسبوع واستقدمت تعزيزات عسكرية جديدة للمنطقة من أجل السيطرة على المحطة”.

وكانت قوات النظام “سيطرت، ليل أمس، على قرى أم الصوص والخرافيش ورسم الأرنب والغزيلة والرك وأم حويش وصفية، شرقي بلدة #جب_الجراح ( في ريف #حمص الشرقي)، بعد مواجهات مع مقاتلي #داعش، حسب المصدر.

وأوضح الناشط أن قوات النظام سيطرت على هذه القرى، وسط ضربات جوية روسية مستمرة، لافتا إلى “أنها أنقصت من مساحة سيطرة التنظيم شرقي #حمص،  بالتزامن مع تراجعه من مناطق سيطرته الملاصقة في ريف #حماة الشرقي”.

يشار إلى أن قوات النظام تشن حملة عسكرية على مناطق سيطرة التنظيم شرق #حمص، مدعومة بمليشيات أجنبية ومحلية، وغطاء جوي توفره طائرات حربية روسية، تسفر عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، بينهم أطفال

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.