النظام السوري: “ترليون ومئتي مليون ليرة سورية خسائر القطاع الكهربائي”

النظام السوري: “ترليون ومئتي مليون ليرة سورية خسائر القطاع الكهربائي”

أعلن محمود رمضان (مدير المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء التابعة للنظام)، أن خسائر القطاع #الكهربائي تجاوزت ترليون ومئتي مليار ليرة سورية، مؤكداً خروج نصف محطات التوليد الموجودة عن الخدمة، والذي يبلغ عددها 14 محطة.

وقال رمضان لصحيفة #الوطن المقربة من النظام، “في المحطات السبع العاملة حالياً 42 مجموعة توليد بخارية و غازية بعضها يعمل على مبدأ الدارة المركبة، ومنها 3 مجموعات قيد الإنشاء حالياً، وبالنسبة للشركة العامة لتوليد الزارة يوجد ثلاث مجموعات توليد بخارية استطاعة كل واحدة 220 ميغاواط وباستطاعة إجمالية 660 ميغاواط، انخفضت الإجمالية المتاحة إلى 460 ميغاواط”.

وأكد رمضان عدم توفر #الوقود الكافي للتشغيل، وعدم إمكانية تأمين القطع التبديلة اللازمة لإجراء صيانة لمجموعات التوليد، بسببب العقوبات الاقتصداية المفروضة على النظام السوري, بالإضافة إلى الانخفاض الحاد في عدد الفنيين بمجال التشغيل والصيانة.

يذكر أن المواطن السوري يعاني من  انقطاع التيار #الكهربائي منذ بداية الأحداث في سوريا، بعد خروج عدة محطات حرارية عن الخدمة.

ولجأ الأهالي في المدن السورية #للأمبيرات  الذي بلغ سعرها 2500 ل.س، في بعض المدن السورية وتستهلك العائلة أمبير أو اثنين، بحسب الرغبة في تشغيل الأدوات الكهربائية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.