النظام السوري يطالب بـ “حل” التحالف الدولي ضد داعش.. ويتهمه بـ “دعم التنظيم”

النظام السوري يطالب بـ “حل” التحالف الدولي ضد داعش.. ويتهمه بـ “دعم التنظيم”

طالب النظام السوري برسالة إلى #مجلس_الأمن بـ “حل” #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) الذي تقوده أمريكا، واتهم بعض دوله بـ “دعم” التنظيم المتشدد في #سوريا.

وقالت وزارة الخارجية بحكومة النظام إنه “لم يمر يوم خلال الأشهر الأخيرة تقريباً دون ارتكاب قوات التحالف الدولي غير الشرعي اعتداءات دموية على الأبرياء.. والبنى التحتية في عدة مناطق من الجمهورية العربية السورية.. ولم يتوقف عن القتل الممنهج للمدنيين.. بظل صمت دولي مستغرب”، وفق المصدر.

واتهم النظام، التحالف الدولي، بـ “قصف بلدة الصور في ريف #دير_الزور بالفوسفور الأبيض المحرم دولياً الأمر الذي أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة”، وفق ما نقلته وكالة سانا عن الوزارة.

ووجهت الوزارة اتهاماً آخر للتحالف مفاده أن الطائرات التابعة له “ارتكبت مجزرة في بلدة مركدا (جنوب مدينة الحسكة) بتاريخ الـ 26 من أيلول 2017، أسفرت عن استشهاد 3 مدنيين سوريين بينهم امرأتان وأسرة عراقية مؤلفة من 6 أشخاص كانت قد نزحت من الموصل إلى الحسكة”، بحسب المصدر.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان منذ بداية الصراع في سوريا مقتل حوالي 213,000 مدني، بينهم 2,217 قتلهم التحالف، مقابل 192,793شخصاً قضوا على يد النظام السوري وقواته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.