بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

حمص: اسطوانات متفجرة وقذائف مدفعية توقع عشرة قتلى في تلبيسة


هاني خليفة – حماة

قتل سبعة مدنيين وأصيب عشرة آخرين بجروح، ليل أمس، جراء استهداف قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة والاسطوانات المتفجرة، مدينة #تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي محمد الحسن لموقع الحل، إن “قوات النظام المتمركزة في معسكر ملوك والقرى الخاضعة لسيطرة النظام والمحيطة بالمدينة، استهدفتها بأكثر من مئة قذيفة وثلاث اسطوانات شديدة الانفجار، إذ عملت فرق#الدفاع_المدني على انتشال الضحايا وإسعاف الجرحى إلى المشفى الميداني بالمدينة، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف من الطرقات”.

واعتبر الناشط أن التصعيد يعد “خرقا واضحا لاتفاق #تخفيف_التصعيد“،  في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي، ودخوله حيز التنفيذ قبل ثلاثة أيام، وذلك بعد عدة اجتماعات بين لجنة التفاوض عن المنطقة والوفد الروسي قرب معبر قرية #الدار_الكبيرة شمالي #حمص والاتفاق على وقف إطلاق النار.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي تخضع لحصار منذ حوالي خمس سنوات من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها، ويقطنها أكثر من 350 ألف نسمة يفتقدون لمعظم مقومات الحياة ويعتمدون على قوافل المساعدات الإنسانية بشكل أساسي لتدهور القطاع الزراعي في المنطقة بسبب #الحصار.


التعليقات