بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

حصار كناكر مستمر والحواجز تفرض رسوم لإدخال سيارات الخضار


سليمان مطر – ريف دمشق

تستمر قوات النظام بحصار بلدة #كناكر في ريف #دمشق الغربي منذ أكثر من 20 يوماً، وذلك بسبب رفض عدد من عناصر #المعارضة تسوية اوضاعهم وعمل مصالحة مع النظام فيها.

محمد ياسر (أحد التجار) ذكر في حديث لموقع الحل، أنّ قوات #النظام وخلال 15 يوماً من #الحصار منعت إدخال أي شيء بشكل نهائي، ما أدى لنفاد معظم المواد #الغذائية والخضروات من السوق، ثم سمحت بإدخال بعض سيارات #الخضار مقابل مبلغ 5000 ل.س، لكل سيارة، ويكون ذلك بشكل غير منتظم وعلى حسب مزاج عناصر الحاجز، حسب قوله.

وأضاف المصدر، أن البلدة بدأت تعاني بشكل حقيقي من إغلاق #الطريق حيث تم منع دخول #المحروقات إليها، وتم السماح بدخول دفعة من مادة #الغاز لمرة واحدة، لم تسد حاجة 5% من #المدنيين، وقد تم رفع سعرها لتصبح 3200 ل.س، بعد ان كانت 300 ل.س، والبيع أيضاً بحسب ما يراه صاحب رخصة #الغاز، مؤكداً أنّ مادة حليب الأطفال وبعض الأدوية شارفت على الانتهاء، لا سيما الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض المزمنة.

ويعتمد حالياً أهالي كناكر في تلبية احتياجاتهم من #الخضار الذي تنتجه البلدة، حيث تقتصر المحاصيل الموجودة على #البندورة والخيار، وبعض #الحشائش التي تتم زراعتها في أراضي البلدة، والتي لا تكفي حاجة البلدة لوقت طويل بسبب قرب انتهاء الموسم #الزراعي، حسب المصدر.


التعليقات