سليمان مطر – ريف دمشق

توصل عناصر المعارضة الذين رفضوا مصالحة النظام في بلدة #كناكر في #ريف_دمشق الغربي لاتفاق مع قوات النظام، أمس، يقضي بخروجهم من البلدة باتجاه محافظة #القنيطرة (معقل الفصيل الذي ينتمون إليه)، وذلك بعد مفاوضات استمرت لأكثر من عشرة أيام مع قوات النظام، التي تحاصر البلدة منذ أكثر من 20 يوماً.

وذكر سليمان ياسين (أحد سكان كناكر) أنّ “قوات النظام وبعد ضغوطات كبيرة على سبعة عناصر من المعارضة رفضوا مصالحتها في وقتٍ سابق، قامت بتأمين طريق خروج لخمسة منهم إلى منطقة #بئر_عجم في القنيطرة، حيث كان استقبالهم من قبل ألوية الفرقان التي ينتمون إليه بحفل عسكري”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام “لا تزال تغلق الطريق الواصل للبلدة منذ 22 يوماً، الأمر الذي أدى لنفاد معظم البضائع والمواد الغذائية من الأسواق فيها، مع وعود بفتحه اليوم بعد خروج قسم من عناصر المعارضة ووصولهم لمحافظة القنيطرة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ الاتفاق تم بين المعارضة وقوات النظام بعد ثلاث جلسات تفاوضية في كناكر، تمت بشكل سري ولم يتم الإعلان عن نتائجها نهائياً، إلا أنّ الحديث يدور عن مطالب متمثلة بإقالة رئيس المجلس البلدي في كناكر، وإبعاد الحواجز عن البلدة، ومطالب أخرى سيتم تنفيذها في الفترة القريبة القادمة، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.